Publié le 06-03-2018

دمار شبه كلي بمدينة بن غازي الليبية

ألحقت الاشتباكات الدامية على مدى ثمانية أيام بمدينة بن غازي الليبية دمارا شبه كلي بعدد من الأحياء و المناطق منها أبو عطني و قنفودة حيث شهدت تدمير أكثر من 20 ألف وحدة سكنية او ما يعرف بالعمارات الصينية.



دمار شبه كلي بمدينة بن غازي الليبية

كما شهدت مخازن الامداد الطبي بمنطقة أبوعطنى التي هجرها سكانها وباتت ساحة قتال بين الاطراف المتقاتلة امتدادا للنيران بشكل كبير .من جانبه أكد مصدر طبى بأن مركز بنغازي الطبي استقبل (5 ) قتلى وعددا من الجرحى جراء العمليات العسكرية بمنطقة أبوعطني في مدينه بنغازي .

و ذكرت مصادر الشركة العامة للكهرباء ببنغازى انقطاع التيار الكهربائي على عدة مناطق منها أبوعطنى والمساكن الجاهزة وبوهديمة وطريق النهر والحدائق والقوارشة والفويهات نتيجة اصابة محطة أبوعطنى التي تغذى مناطق واسعة بالكهرباء جراء الاشتباكات مما ادى الى فصلها بالكامل وتعذر فنيي الشركة من الوصول اليها لمعرفة وتقدير حجم الاضرار لإصلاحها ..

و ذكر شهود عيان ان الاشتباكات قد تجددت بين الاطراف المتقاتلة بمحيط معسكر القوات الخاصة بمنطقة أبوعطنى وسمع دوي الانفجارات بوضوح في المنطقة كما تصاعدت أعمدة الدخان  اثر سقوط قذائف بعدد من المناطق منها ابوعطنى وقنفودة ومشروع ( 20) الف وحدة سكنية أو ما يعرف بالعمارات الصينية .

المصدر: وكالات



Dans la même catégorie