Publié le 06-03-2018

رحلة الموت على الطرقات السيارة أيام عيد الفطر

ترتفع في تونس خلال أيام العيد معدلات حوادث الطرقات بالطريق السيارة وتصل إلى مستويات عالية، يساهم فيها تكثف حركة المرور و زحمة السير على هذه الطرقات خاصة مع تواجد كم هائل من الشاحنات الثقيلة التي غالبا ما تكون سببا مباشرا في هذه الحوادث.



رحلة الموت على الطرقات السيارة أيام عيد الفطر

 أحد الحوادث القاتلة جدّ يوم أمس بالطريق السيارة تونس- سوسة على الساعة الرابعة و النصف، أسفر عن وفاة 3 أشخاص و إصابة 2 آخرين، حادث ثان بعد ربع ساعة فقط على ذات الطريق يودي بحياة أحد العائدين من الخارجن و جرح أفراد عائلته، و مقتل سائق آخر على الطريق السيارة بالمرسى و قبلها وفاة شخصين في حادث مرور على الطريق السيارة تونس- بنزرت.

قد لا يبدو الوضع مأساويا مثلما يبيّنه العقيد الخميري من المرصد الوطني للمرور، في تصريح لجريدة الشروق، حيث يؤكد أن إرتفاع عدد الحوادث في هذا الظرف بالذات بأنه مجرد انطباع " ارتفاع درجات الحرارة وتراجع التنقلات في فترة الصيام ورمضان".

 و تشير الارقام الى تراجع نسبة القتلى والجرحى مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، إذ تم تسجيل انخفاض في عدد القتلى والجرحى من 1 الى 20 جويلية هذا العام بنسبة 48.6٪ مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، اي بنقص بـ260 حادثا.

وقد تراجع عدد القتلى بنسبة 33.7٪ اي بحوالي31 قتيلا. وتراجع عدد القتلى من 92 قتيلا في هذه الفترة من سنة 2013 الى 61 هذا العام، ويبقى عدد الحوادث رغم تراجعه كبيرا وفظيعا وفي حاجة الى مزيد من اليقظة من التونسيين.

وقد دعت وزارة الداخلية في بلاغ مروري و بمناسبة عطلة عيد الفطر ،مستعملي الطريق إلى "الالتزام بتطبيق القانون والامتثال إلى أحكام مجلة الطرقات و السياقة المتزنة والتقيد بالسرعة القانونية وترك مسافة الأمان وعدم نقل الركاب على وسيلة غير مهيأة لذلك وتجنب السياقة في حالة تعب حفاظًا على الأرواح والممتلكات.”


aacidant-25072014-v.gif

Dans la même catégorie