Publié le 06-03-2018

في ذكرى اغتيال الشهيد محمّد البراهمي: أبناء الجبهة الشعبية يوجّهون تذكيرا بملف الاغتيال السياسي

أحيا أبناء حزب التيار الشعبي والجبهة الشعبية و عدد من مكونات المجتمع المدني و عدد من الأحزاب، مساء اليوم الخميس، أمام المجلس الوطني التأسيسي الذكرى الأولى لاغتيال الشهيد محمد البراهمي القيادى بالجبهة الشعبية ومؤسس التيار الشعبي.



في ذكرى اغتيال الشهيد محمّد البراهمي: أبناء الجبهة الشعبية يوجّهون تذكيرا بملف الاغتيال السياسي

و قد وجّه الناطق الرسمي للجبهة الشعبية وممثلين عن مجلس الأمناء العامين بالجبهة الشعبية تذكير بملف الاغتيال السياسي وفي جانب آخر اتصال بالجماهير للتأكيد على عزم الجبهة الدخول في الانتخابات الرئاسية والتشريعية القادمة تحت قائمة "الجبهة الشعبية" ودعوة مناضلات ومناضلي الحزب للانخراط الميداني.

وقد رفع المشاركون في هذه المسيرة شعارات على غرار "دمك في أعناقنا و ذكراك فيها مقاومة"، كما طالبوا بمحاسبة الأطراف التي تقف وراء هذه العملية و الجهة التي حرضت و خططت و مولت لاغتيال الشهيد.

وقال المنسق العام للتيار الشعبي زهير حمدي إنّ إحياء ذكرى استشهاد محمد البراهمي في ساحة باردو هي مجموعة رسائل حول تواصل مشروع التيار واحتفاء بنجاح اعتصام الرحيل الذي أدّى إلى تصحيح المسار السياسي بعد انحراف البعض عن أهداف الثورة التونسية حسب قوله.

و كان اللجنة القانونية لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد و هيئة الدفاع في قضية اغتيال شكري بلعيد أنها طلبا من النيابة العمومية فتح تحقيق جديد ضد كل من علي العريض  وزير الداخلية الأسبق ولطفي بن جدو وزير الداخلية الحالي

هذا و فاد عضو هيئة الدفاع عن قضية الشهيد محمد البراهمي عمر السعداوى ان اخر المستجدات في قضية اغتيال البراهمي تتمثل في اصدار قاضي التحقيق 3 بطاقات ايداع بالسجن ضد كل من أحمد المالكي وعبد الرؤوف الطالبي وأحمد العوادى.

وأشار الى انه يتم التحقيق حاليا مع الموقوفين الثلاثة المتهمين أيضا في أحداث إرهابية أخرى على غرار اغتيال الشهيد شكرى بالعيد وأفاد ان لسان الدفاع لم يطلع إلى حد الآن على نتيجة التحقيق التي مازالت لدى باحث البداية ولم يطلع


rahil-24072014-v.gif

Dans la même catégorie