Publié le 06-03-2018

منع رئيس الحكومة الليبي من السفر عبر مطار معيتيقة

منعت اليوم المجموعات المسيطرة على مطار معيتيقة رئيس الحكومة المؤقتة المكلف عبد الله الثني وعدد من الوزراء من السفر عن طريق المطار إلى مدينة طبرق حيث كان من المقرر أن تكون له عدة لقاءات واجتماعات في المنطقة الشرقية.
 



منع رئيس الحكومة الليبي من السفر عبر مطار معيتيقة

ويؤكد هذا على أن مطار معيتيقة خارج سلطة الدولة ويبين للمواطن إن ماجري الأيام الماضية من مراسم تسليم للمطار ما هو إلا إجراء شكلي الغرض منه إيهام الرأي العام بأن المطار أضحى تحت سيطرة الدولة.

هذا وقد تجدد القصف الصاروخي لمحيط مطار طرابلس الدولي والمناطق القريبة منه اليوم الخميس، واشتد دوي القصف الصاروخي والمدفعي، وسمع أصوات انفجارات بقوة بمناطق مختلفة بالعاصمة طرابلس، يسمعها أيضا سكان طرابلس المركز وضواحيها.

يذكر أن معركة السيطرة على المطار اشتعلت يوم الأحد 13 جويلية الجاري بين ثوار الزنتان الذين يسيطرون عليه منذ سقوط النظام السابق وتشكيلات من ثوار مصراتة متحالفين مع غرفة ثوار ليبيا المحسوبة على الإسلاميين بحجة وضع حد لهيمنة ثوار الزنتان على هذه المؤسسة الحيوية.
وأسفرت المواجهات بمختلف الأسلحة الثقيلة حتى الآن عن سقوط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح وأضرار مادية بالمطار ومنشآت مدنية أخرى منها مستودع خزانات النفط ومخازن الأدوية علاوة على إحراق 20 طائرة من الأسطول الليبي المجدد حديثا، قدرت بحوالي ملياري دولار بحسب الخبراء.



Dans la même catégorie