Publié le 06-03-2018

أنصار الشريعة بليبيا يعلن سيطرته على ثكنتين عسكريتين للجيش في بنغازي

قال تنظيم أنصار الشريعة الليبي إن المعارك التي دارت يوم الإثنين الماضي في مدينة بنغازي بين عناصره وقوات من الجيش الليبي أفضت إلى سيطرتهم الكاملة على معسكر اللواء 319 وكتيبة 36 الصاعقة التابعتين للجيش في المدينة (شرق)



أنصار الشريعة بليبيا يعلن سيطرته على ثكنتين عسكريتين للجيش في بنغازي

.

وعرضت الصفحة الرسمية لمؤسسة الراية، الجناح الإعلامي للتنظيم، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورًا تُظهر من يعتقد أنهم مسلحون تابعون لتنظيم أنصار الشريعة وهم داخل الثكنة العسكرية التابعة للواء 319 في منطقة بوعطني في مدينة بنغازي، كما نقلت صورًا أخري من داخل معسكر 39 التابع للقوات الخاصة بالمنطقة ذاتها.

وقالت مؤسسة الراية على صفحتها إن من أسمتهم بـ "المجاهدين" قد غنموا الكثير من الآليات العسكرية خلال المعركة التي دارت الإثنين الماضي.

وأضافت أن تلك المعركة أطلق عليها اسم "غزوة ادخلوا عليهم الباب"، مشيرة إلى أن الهدف منها هو "محاربة الطواغيت"، على حد تعبيرها.

وأظهرت صور أخرى نُشرت على الصفحة ذاتها المسؤول العام لتنظيم أنصار الشريعة، محمد الزهاوي، بصحبة قائد قوات درع ليبيا (مجموعة كتائب ثوار تابعة لرئاسة الأركان) في المنطقة الشرقية، وسام بن أحميد، فيما كتب على تلك الصور: "المجاهد محمد الزهاوي والقائد الميداني وسام بن أحميد أثناء قيادتهما للغزوة ضد الطواغيت"، دون ذكر ما إذا كانت "قوات درع ليبيا " شاركت التنظيم في هجومه على الجيش أم لا.

المصدر: الاناضول



Dans la même catégorie