Publié le 06-03-2018

سليم الرياحي: لنسجل في الإنتخابات فلن نخسر سوى قيودنا

إلى الشباب المهمّش و المفقّر و العاجز عن توفير الحد الأدنى من مقوّمات العيش الكريم بسبب غياب مشاريع التنمية و التفقير الممنهج الذي مارسته دولة الإستقلال لبعض المناطق و الإهمال المتواصل من الحكومات المتعاقبة , إلى الشباب المتواجد في المقاهي و الشباب الذي يفكر في " الحرقان " و يقع ضحية مآسي عديدة لنسيان واقعه الأليم أوجّه لكم دعوة أخ لأخيه ، دعوة صادقة القلب من أجل أن نقبل بكثافة على عمليات التسجيل التي تقوم بها الهيئة العليا المستقلّة للإنتخابات بعد التمديد في آجال التسجيل .



سليم الرياحي: لنسجل في الإنتخابات فلن نخسر سوى قيودنا

أدرك جيدا غضبكم و إحباطكم من الطبقة السياسية الحالية التي انحرفت عن أهداف الثورة و مطالبكم في الشغل و الكرامة و التنمية العادلة و العدالة الإجتماعية، وأنا مثلكم،  لكن هذا الغضب يجب أن يترجم بالتسجيل و المشاركة في الإنتخابات و إحداث التغيير الحقيقي لتفويت الفرصة على الإنتهازيين و المتاجرين بمآسيكم ومشاكلكم .

نحن الشباب، نمثل 40 بالمائة من سكان البلاد ،  و لم يسجل من ال850 ألف شاب جديد من الذين تجاوزوا سن 18 سنة سوى عدد ضئيل نتيجة غياب الوعي و حالة الإحباط ... لقد غاب عن الإنتخابات الفارطة قرابة 4 ملايين ناخب و كانت النتيجة و التداعيات التي يعرفها الجميع.

إنها فرصتنا الأخيرة لتغيير واقع تونس و لإسقاط حسابات سماسرة السياسة و الدم , لنسجل في الإنتخابات و نصوت للأجدر و لمن هو قادر على تحقيق تطلعاتنا فقد أشبعونا وعودا و كذبا، وهناك من جربناه و هناك من نعرفه من زمن ما قبل الثورة .

يقول محمود درويش " لن تخسروا سوى قيودكم " أو ساعتين من عمركم في سبيل مستقبل البلاد.

لنسجل أولا ثم ان لم نجد  مرشحا صادقا يحقق مطالبنا  فلن يلومنا أحد على الامتناع عن التصويت .. 

 لنسجل،  فلا معنى لانتخابات لا ينتخب فيها الشباب.



Dans la même catégorie