Publié le 06-03-2018

ليبيا: سبعة قتلي بينهم انتحاريان في تفجير أمام معسكر للجيش ببنغازي

ارتفعت حصيلة التفجير الانتحاري المزدوج الذي استهدف مساء الثلاثاء، الثكنة العسكرية الرئيسية الخاصة بقوات الصاعقة بالجيش الليبي بمدينة بنغازي  شرقي ليبيا إلى سبعة قتلي بينهم انتحاريان، إضافة إلى أربعة جرحي.



ليبيا: سبعة قتلي بينهم انتحاريان في تفجير أمام معسكر للجيش ببنغازي

وقال مسؤول بمكتب الإعلام بالقوات الخاصة لوكالة الأناضول إن “الهجوم الذي استهدف المعسكر الرئيسي للقوات الخاصة بالجيش الليبي بمنطقة بوعطني في بنغازي كان عن طريق انتحاريان يركبان سيارتان”.

وقال المسؤول العسكري، طالبا عدم ذكر اسمه، إن “الانتحاري الأول كان يركب سيارة نوع هونداي صغيرة بينما فجر الأخر نفسه بسيارة نوع كنتر مخلفين خمس قتلي بين صفوف القوات الصاعقة فيما قتل منفذا الهجوم في الحادث وأصيب أربعة عسكريين”.

ونقلا عن ''القدس'' فقد تعرض مساء الثلاثاء معسكر القوات الخاصة بمنطقة بوعطني في مدينة بنغازي لهجوم شنه انتحاريان فجر احدهما سيارته عند البوابة الرئيسية للمعسكر بينما فجر الاخر سيارته بعد اقتحامه البوابة بأمتار قليلة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث كما لم تعقب عليه السلطات الرسمية .

وأكد أن  قواته “التزمت بقواعد اشتباك صارم في المناطق التي بها تجمعات سكنية “، مشيراً إلى أن مدينة بنغازي دخلت في منعطف خطير،  داعيا سكان المدينة لـ “حماية أنفسهم وأحيائهم ومدينتهم”.



Dans la même catégorie