Publié le 06-03-2018

داعش ينبش قبور الأنبياء في العراق

فضحت تقارير عراقية رسمية أمام هيئة الأمم المتحدة، الجرائم اللاإنسانية التي يرتكبها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام المعروف بـ “داعش” في المناطق والمدن العراقية التي يسيطر عليها. 



 داعش ينبش قبور الأنبياء في العراق

وفي السياق، قدم وزير حقوق الإنسان في العراق، في الوثائق التي رفعها إلى هيئة الأمم المتحدة، تفاصيل دقيقة عن نوع الجرائم التي ارتكبها داعش، وأبرزها إعدام 480 سجينا بدوافع طائفية، مستثنين المحكومين بارتكاب جرائم إرهابية في سجن بادوش، وإعدام 14 رجل دين رفضوا المبايعة وإعلان التوبة لتنظيم داعش، واغتصاب عدد كبير من النساء، وإقدام بعضهن على الانتحار بعد اغتصابهن.

كما قام التنظيم باختطاف 150 مواطنا من طائفتي الشبك والتركمان في الموصل، ونبش وهدم قبور النبيين يونس وشيت عليهما السلام، وعدد من المراقد والمزارات من بينها مرقد حفيد الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنهما، ومقام شيخ الطريقة الصوفية، إلى جانب حرق كنائس يعود بناؤها إلى أكثر من ألف عام.

وكان داعش، قد أعلن منذ فترة سيطرته على مناطق من العراق، بعدما أجبر الجيش على الانسحاب منها، معلنا عن ميلاد ما سماه بـ ''دولة الخلافة الإسلامية''، التي تباينت آراء التنظيمات الإرهابية الأخرى حوله، بين من يعلن ولاءه ومن يعارض.

البلاد الجزائرية     



Dans la même catégorie