Publié le 06-03-2018

رضا الجوادي: هل أعلنت حكومة مهدي جمعة رسميا الحرب على الإسلام بدعوى مقاومة الإرهاب؟

رغم عديد التوضيحات التي قدمتها وزارة الشؤون الدينية مؤخرا حول القرار المتعلق بغلق عدد من المساجد، فإن ردود الأفعال تتواصل إلى حد التشكيك في نوايا أصحاب القرار واتهامهم بمحاربة الإسلام.



رضا الجوادي: هل أعلنت حكومة مهدي جمعة رسميا الحرب على الإسلام بدعوى مقاومة الإرهاب؟

وفي هذا الخصوص طرح رضا الجوادي إمام جامع اللخمي بصفاقس على صفحته الرسمية عددا من الأسئلة على رئيس الحكومة، مهدي جمعة، وبدأها بالاتهام في شكل سؤال:''هل أعلنت حكومة مهدي جمعة رسميّا الحرب على الإسلام بدعوى محاربة الإرهاب الذي نرفضه رفضا شديدا ؟ !!!، لماذا التجرؤ على التهديد بغلق بعض المساجد في سابقة خطيرة؟، وإغلاق إذاعة "نور" للقرآن الكريم في شهر القرآن؟، وتهديد قناة "الإنسان" الدعوية وتشويهها رغم خطابها المعتدل ووسطية الشيوخ الذين ينشطون فيها وتنديدهم المتواصل بالإرهاب والتكفير العبثي؟''.

وفي المقابل تساءل الإمام عن أسباب''تمكين بعض الأئمة التجمعيين من منابر بعض المساجد بعد أن ثار عليهم الشعب كما ثار على أسيادهم؟ والسكوت العجيب على دعوات إرهابية تحريضية على الدولة وعلى الشعب في قنوات الشذوذ الانقلابي مثل قناة "نسمة" و "الحوار التونسي" و "التونسية"...؟'' على حد قوله.

ومن جهة أخرى دعا الإمام في إصدار فايسبوكي أيضا إلى الإقبال على التسجيل في الانتخابات بكثافة قائلا'' كما ندعو إلى المسارعة إلى التسجيل في قوائم الناخبين للمساهمة السلمية في الإصلاح قدر المستطاع''.

ر.ش



Dans la même catégorie