Publié le 06-03-2018

بن غربية يلتقي قائد الطائرة الذي أنزل مسافرة أهانت تونسيّة

استقبل وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان مهدي بن غربية صباح اليوم الاثنين، قائد الطائرة منير عجلاني الذي قرر إنزال مسافرة على رحلة للخطوط الجوية التونسية لأنها توجهت بعبارات عنصرية لمضيفة طيران تعمل ضمن طاقمه، وذلك بسبب لون بشرتها.



بن غربية يلتقي قائد الطائرة الذي أنزل مسافرة أهانت تونسيّة

وأعرب الوزير عن تقديره لموقف قبطان الطائرة الذي يعكس وحدة صف التونسيات والتونسيين في مواجهة كل أوجه التمييز العنصري، مشدّدا على أن الاعتراف بوجود هذه الظاهرة يمثّل المنطلق السليم للقضاء عليها وتغليب ثقافة المساواة على أساس قيم المواطنة.
 

كما أكد الوزير بنفس المناسبة لمضيفة الطيران غفران بينوس، التي رافقت قائد الطائرة في هذا اللقاء، أن الحكومة ملتزمة باستكمال الإجراءات الخاصة بالمصادقة على قانون القضاء على التمييز العنصري وتعمل على تعزيز شراكتها مع مكونات المجتمع المدني للتصدي لهذه الظاهرة التي لا تتماشى مع ريادة تونس في مجال حقوق الإنسان.
 

وقال بن غربية أن تونس لن تكون محايدة مع العنصرية مؤملا أن تنتهي لجنة الحقوق والحريات بمجلس نواب الشعب قريبا من مناقشة مشروع القانون الأساسي المتعلق بالقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري ليعرض لاحقا على الجلسة العامة للمصادقة عليه.



Dans la même catégorie