Publié le 06-03-2018

أصحاب مقاسم فلاحية بجندوبة يطالبون باستكمال المساحات المتبقية من مشترياتهم منذ سنة 1990

طالب عدد من أصحاب المقاسم الفلاحية بمعتمدية 'بلطة بوعوان' من ولاية جندوبة التابعة، لديوان الاراضي الدولية والتي تمّ التفويت فيها لفائدتهم سنة 1990، وذلك تنفيذا لما جاء به برنامج تشغيل الشباب، كل من والي جندوبة والمدير الجهوي لأملاك الدولة والشؤون العقارية بالجهة بتمكينهم من استكمال المساحة المتبقيّة من مشترياتهم المنصوص عليها في عقد البيع المبرم مع ديوان الاراضي الدولية سنة 1990.



 أصحاب مقاسم فلاحية بجندوبة يطالبون باستكمال المساحات المتبقية من مشترياتهم منذ سنة 1990

وأوضح عدد من أصحاب المراسلات بالجهة أنه تم بموجب ذات العقد المبرم تسديد القيمة المالية لـ5 هكتارات من الاراضي البعلية الكائنة بمنطقة العواوضة من معتمدية بلطة بوعوان لكل واحد من المشترين والبالغ آنذاك نحو 3600 دينار لكل مقسم.

وتضمّنت المراسلة الموجّهة بتاريخ، اليوم الاثنين 19 مارس 2018، إلى والي جندوبة طلبا باستصدار قرار إخلاء في مساحات تم الاستيلاء عليها ممن لا يملك صفة بحجة انها تابعة للدولة وأن المشترين سبق وان أعلموا الجهات المعنية بموجب مراسلات مضمنة لدى الادارة الجهوية لاملاك الدولة و الشؤون العقارية ووالي جندوبة، منذ تاريخ توقيع العقد، إلا أنهم لم يتوصلوا الى حد اليوم الى أيّة نتيجة، وفق ما ورد بوكالة تونس افريقيا للأنباء.

كما تضمنت المراسلة الموجهة إلى المدير الجهوي لأملاك الدولة والشؤون العقارية، طلبا بإجراء معاينة اخرى للوقوف على الاضرار التي لحقت المشترين وإنهاء عملية الاستيلاء التي تعرضوا لها.



Dans la même catégorie