Publié le 06-03-2018

تطاوين : غضب واحتقان القصابين بسبب تأخّر مراقبة الطبيب البيطري للحوم داخل المسلخ

عبّر رئيس الغرفة الجهوية للقصابين بولاية تطاوين، عبد المجيد عبد الحنين، اليوم الخميس، في تصريح لمراسل (وات) في الجهة،عن حالة احتقان في صفوف القصابين العاملين في مدينة تطاوين، وذلك نتيجة التأخير الكبير والمتزايد في موعد مراقبة الطبيب البيطري لللحوم داخل المسلخ.



تطاوين : غضب واحتقان القصابين بسبب تأخّر مراقبة الطبيب البيطري للحوم داخل المسلخ

وأوضح بأن اتفاقا تم إبرامه، في السنوات الاخيرة، يقضي بأن يكون آخر وقت لمراقبة اللحوم لا يتعدّى السابعة والنصف صباحا الا ان الموعد لم يحترم حيثوصلت عملية المراقبة اليوم إلى حدود العاشرة قائلا إنّ "هذا الأمر لايقبله القصابون وحرفاؤهم".
وأشار الي أن العديد يضطرون الي الذبح خارج المسلخ البلدي لأنهم مرتبطون بحرفاء لا يقبلون تزويدهم بعد الثامنة وفي أقصي الحالات التاسعة صباحا، مضيفا بأن كلّ تأخير يزيد في صعوبة نقل اللحوم الي داخل الاسواق نظرا للاكتظاظ الكبير في حركة المرور في الاسواق ، حسب تقديره. 
وذكّر رئيس الغرفة بمقترح سابق مع دائرة الانتاج الحيواني بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية يقضي بإمكانية الذبح والمراقبة مساء وتأمين اللحوم في غرفة التبريدداخل المسلخ إلّا أن هذه الاخيرة تراجعت عن هذه الفرضية التي تخفف كثيرا من الاكتظاظ الذي يعيشه المسلخ الان، إضافة إلى تعطّب غرفة التبريد.
 وهدّد بالتصعيد اذا ما لم تتحرك الأطراف المعنية والسلط المدعوة الي وضع حدّ للذبح العشوائي وتنظيم عملية المراقبة بتعيين طبيب خاص بالمسلخ البلدي بتطاوين.



Dans la même catégorie