Publié le 06-03-2018

المنستير: تركيز فرق أمنية للقضاء على العنف ضد المرأة والطفل

سجّلت ولاية المنستير، منذ بداية الأسبوع الجاري، تركيز فرق للقضاء على العنف ضدّ المرأة والطفل على مستوى مناطق الأمن الوطني بالمنستير المدينة وجمال وقصر هلال والمكنين وبمنطقتي الحرس الوطني بالمدينة وبطبلبة، وفق ما ذكره الناطق باسم إقليم الحرس الوطني، مراد بن صالح، اليوم الخميس.



المنستير: تركيز فرق أمنية للقضاء على العنف ضد المرأة والطفل

وبيّن رئيس فرقة أمنية بمنطقة الأمن الوطني بالمكنين، توفيق الشاهر أنّه تم تعيين الإطارات الأمنية التي ستعمل ضمن هذه الفرق وجلّها من النساء، وقد شاركت هذه الاطارات في تربصات في الغرض وشرعت في تلقي الشكايات.

ويأتي تركيز هذه الفرق الأمنية الجهوية للقضاء على العنف ضدّ المرأة والطفل ضمن تفعيل القانون عدد 58 لسنة 2017 المؤرّخ في 11 أوت 2017 والمتعلّق بالقضاء على العنف ضدّ المرأة والذي صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية في العدد 65 بتاريخ 15 أوت 2017.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في بلاغ لها بتاريخ 16 فيفري الجاري أنّها أحدثت وحدتين مختصّتين على المستوى المركزي تحت اسم "الفرقة المركزية للبحث في جرائم العنف ضدّ المرأة والطّفل" الأولى تابعة لإدارة الشرطة العدلية بالإدارة العامة للأمن الوطني والثانية تابعة لإدارة الشؤون العدلية بالإدارة العامة للحرس الوطني وفرق جهوية في كلّ منطقة أمن وحرس وطنيين.

وأوضحت، في ذات البلاغ، هذه الوحدات الأمنية مختصة في البحث في جرائم العنف بمختلف أشكاله المادّي والمعنوي، والجنسي والاقتصادي المسلط على المرأة والطفل والأسرة عموما.

وات



Dans la même catégorie