Publié le 06-03-2018

ليبيا: 33 قتيلا و70 جريحا في انفجار سيارتين في بنغازي

أعلن مسؤولون ليبيون مقتل 33 على الأقل، وإصابة أكثر من 70، في انفجار سيارتين ملغمتين ببنغازي في ليبيا، فيما تحدثت أنباء عن إصابة مدير إدارة مكافحة التجسس بجهاز المخابرات العامة الليبية.



ليبيا: 33 قتيلا و70 جريحا في انفجار سيارتين في بنغازي

وقالت مصادر أمنية إن التفجيرين وقعا أمام مسجد بيعة الرضوان بينما كان المصلون يغادرون المسجد عقب صلاة العشاء، ولم تتضح إلى الآن الجهة المسؤولة عن الهجوم.
وتقتصر هذه الحصيلة على الضحايا الذين تم إدخالهم إلى مستشفى الجلاء في بنغازي، بحسب ما نقلت "فرانس برس" عن المتحدثة باسم المستشفى، مشيرة إلى أن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع.
من جانبه، أكد المتحدث باسم الغرفة الأمنية المركزية في بنغازي لـ"العربية.نت"، أن الإسعافات لا تزال متوالية، فيما تقوم فرق البحث الجنائي والأجهزة الأمنية الأخرى بالتحقيق في الحادث للوصول إلى الجناة، مؤكدا أن التفجيرين تما بقصد استهداف أكثر عدد من المدنيين بمنطقة السلماني المكتظة بالسكان.
ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر أمني قوله، إن سيارة مفخخة انفجرت أمام مسجد في حي السليماني وسط المدينة أثناء خروج المصلين، وأن سيارة ثانية مفخخة انفجرت بعد نصف ساعة في المنطقة ذاتها موقعة قتلى في صفوف قوات الأمن والمدنيين.



Dans la même catégorie