Publié le 06-03-2018

بيروت: ارتفاع حصيلة ضحايا الثلج الهاربين من سوريا إلى 17 قتيلاً




بيروت: ارتفاع حصيلة ضحايا الثلج الهاربين من سوريا إلى 17 قتيلاً

ارتفعت حصيلة السوريين الذين بسبب الثلج والتجمد أثناء محاولتهم الدخول خلسة إلى شرق لبنان إلى 17 شخصاً، في أقل من أسبوع، وفق حصيلة جديدة أكدها مصدر أمني اليوم الثلاثاء.

وأعلن الجيش اللبناني والدفاع المدني الجمعة، العثور على جثث 10 سوريين في منطقة جرود الصويري الجبلية، قضوا برداً في عاصفة ثلجية، بعد دخولهم بطريقة غير شرعية من سوريا.

وقال مصدر أمني الثلاثاء، إن الحصيلة ارتفعت تدريجياً في الأيام الماضية إلى 16 شخصاً، إلى جانب جثة امرأة وجدت الثلاثاء، قرب معبر المصنع الحدودي.

وأوردت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية اليوم الثلاثاء: "العثور صباحاً على جثة لنازحة سورية، قضت من البرد خلف مركز الأمن العام في منطقة المصنع الحدودية".

ويشترك لبنان وسوريا في حدود تمتد على طول 330 كلم، تتضمن العديد من المعابر غير الرسمية.

ودفع النزاع السوري منذ اندلاعه في 2011، أكثر من 5 ملايين شخص للجوء إلى دول الجوار، بينها لبنان الذي يستقبل حالياً نحو مليون لاجئ سوري، وفق مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وقالت مفوضية شؤون اللاجئين في بيان "تعكس هذه الفاجعة درجة اليأس لدى هؤلاء الذين يسعون الوصول إلى الأمان في لبنان، وتذكرنا بأن الوضع داخل سوريا ما زال هشاً، ولا تزال المخاطر هائلة أمام من يسعى إلى الأمان".


وكالات

Dans la même catégorie