Publié le 06-03-2018

اليمن: قيادي في القاعدة يدعو لمهاجمة اليهود




اليمن: قيادي في القاعدة يدعو لمهاجمة اليهود

قال موقع "سايت" الذي يراقب مواقع المتشددين على الإنترنت، اليوم الثلاثاء، إن قيادياً بارزاً في فرع تنظيم القاعدة باليمن، دعا إلى هجمات على اليهود بالسكاكين والسيارات، رداً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ونقل "سايت" عن تسجيل مصور نشرته مؤسسة الملاحم للإنتاج الإعلامي التابعة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، أن خالد باطرفي، الذي يعتقد أنه الرجل الثاني في فرع التنظيم باليمن بعد قاسم الريمي، حذر أيضاً أي مسلم من التنازل عن أي جزء من القدس.

ونقل الموقع عن باطرفي، من التسجيل الذي تبلغ مدته 18 دقيقة وبعنوان "واجبنا تجاه قدسنا"، أن على كل المسلمين  في الأرض المحتلة، قتل كل يهودي بدهسه، أو طعنه، أو بأي سلاح ضده، أو حرق منزله.

وأضاف باطرفي أن على المسلم أن يعرف أن "الأمريكيين والغرب الكافر وعلى رأسهم بريطانيا وفرنسا" هم السبب الرئيسي لوجود اليهود في فلسطين.

وأثار ترامب غضب المسلمين الشهر الماضي باعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقال إنه يعتزم نقل السفارة الأمريكية إلى هناك.

وكان باطرفي أحد نحو 150 عضواً مسجوناً من القاعدة فروا عندما استولى التنظيم على مدينة المكلا الساحلية في اليمن عام 2015. وترى الولايات المتحدة أن فرع القاعدة باليمن، هو أحد أخطر أفرع التنظيم الذي أسسه أسامة بن لادن.


وكالات

Dans la même catégorie