Publié le 06-03-2018

اشتباكات طرابلس توقع أكثر من 20 قتيلا وإصابة طائرة إيرباص

اندلعت اشتباكات عنيفة في العاصمة الليبية طرابلس، الاثنين، مما أدى إلى سقوط عشرين قتيلا على الأقل وإغلاق المطار خلال ما وصفته الحكومة بمحاولة فاشلة لتهريب متطرفين من سجن قريب.



اشتباكات طرابلس توقع أكثر من 20 قتيلا وإصابة طائرة إيرباص

وأدى الهجوم إلى نشوب أعنف اشتباكات شهدتها طرابلس منذ أشهر وسُمع دوي إطلاق نيران أسلحة آلية وقذائف مدفعية من وسط المدينة في ساعة مبكرة من اليوم، وقال مطار معيتيقة إنه تم تعليق الرحلات حتى إشعار آخر. ويدير المطار كل حركة المرور الجوية المدنية من وإلى العاصمة.

وكان المطار خاليا عند العصر عندما هدأت الاشتباكات إلى حد كبير على الرغم من أن طيارين قاموا بنقل عدة طائرات عبر العاصمة إلى المطار الدولي، المغلق منذ 2014 بسبب ما لحق به من أضرار جراء اشتباكات سابقة، في محاولة لحماية هذه الطائراتحسب "العربية نت".

وشاهد مراسل لـ"رويترز" طائرة ركاب من طراز إيرباص إيه319 تابعة لشركة الخطوط الجوية الإفريقية الليبية في إحدى الحظائر وبها فجوة في السقف بعد إصابتها بنيران مدفعية. ولحقت أضرار أقل بطائرتين أخريين على الأقل جراء إصابتهما بالرصاص.

ويدور هذا القتال بين إحدى أقوى الجماعات في طرابلس وتسمى قوة الردع الخاصة وجماعة أخرى منافسة مقرها حي تاجوراء بالمدينة.

وقالت قوة الردع إن المطار هوجم من قبل مجموعة يقودها شخص يسمى "بشير البقرة" وآخرون يجري ملاحقتهم بعد هروبهم من سجن تديره قوة الردع في منطقة أخرى بطرابلس.



Dans la même catégorie