Publié le 06-03-2018

وفد رسمي تونسي يبحث مع جهات إيطالية مشاكل التونسيين وملف المفقودين




وفد رسمي تونسي يبحث مع جهات إيطالية مشاكل التونسيين وملف المفقودين

مثلت مشاكل التونسيين في منطقة راغوزا بجزيرة صقلية الإيطالية والترفيع من حصة تونس في جلب اليد العاملة إضافة إلى ملف المفقودين ، أهم النقاط التي أثارها الوفد الرسمي(برلماني وحكومي) الذي تنقل مؤخرا إلى إيطاليا برئاسة كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الاجتماعية المكلف بالهجرة والتونسيين بالخارج، وفق ما أكده المكلف بالاتصال بمجلس نواب الشعب محمد بن صوف.
وبين بن صوف في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أمس السبت 16 ديسمبر 2017 أنه تم الاتفاق بخصوص مشكل التونسيين في منطقة راغوزا بجزيرة صقلية الإيطالية المتعلق بالضمان الاجتماعي والمنح المتوقفة على أن يتم صرف هذه المنح خلال شهر جانفي القادم، مبينا أن السلط الإيطالية قد تعهدت بذلك بعد أن تسلم الجانب الإيطالي الاستمارات المتعلقة بالضمان الاجتماعي.
كما تم إقتراح إعداد فريق لدى القنصلية للتنقل للجهات وتقريب الخدمات القنصلية إضافة إلى بعث فريق من وزارة الداخلية لاستخراج بطاقات التعريف الوطنية في مقر القنصلية، مضيفا أن الوفد تباحث أيضا مع الجهات الإيطالية على ضرورة تفعيل اتفاق 2011 لتمكين التونسيين المقيمن في مراكز الإيواء من إقامة لجوء إنساني.
ولفت إلى أنه تمت مناقشة مسألة الترفيع من حصة تونس في جلب اليد العاملة من جهة والتأكيد على متابعة أشغال اللجنة التي تتعامل مع الجانب الايطالي في ما يتعلق بموضوع المفقودين من جهة أخرى.
كما التقى الوفد أمس الجمعة بأفراد من الجالية التونسية المقيمة بمدينة راغوزا والمناطق القريبة منها وتمت مناقشة مشاغلهم ومشاكلهم الاجتماعية والمالية والصعوبات المسجلة في هذا الجانب.
كما كان له لقاء مع والية المدينة ماريا كاراملا ليبريزي، تمحور حول ظروف إقامة العملة التونسيين بالمحافظة وتسهيل إجراءات تجديد رخص الإقامة لهم.



Dans la même catégorie