Publié le 06-03-2018

محاولة اغتيال نائب الحكومة اليمنية

نجا نائب رئيس الحكومة اليمنية، عبد العزيز جباري، الأربعاء، من محاولة اغتيال نفذها مسلحون حوثيون، باستهداف موكبه، في الطريق الرابط بين محافظتي لحج وتعز جنوب غربي البلاد.



 محاولة اغتيال نائب الحكومة اليمنية

وأكدت مصادر حكومية لـ "العربية.نت"، أن موكب نائب رئيس الوزراء، تعرض لهجوم بنيران وقذائف مكثفة أطلقها مسلحون حوثيون يتمركزون في مرتفعات الأكبوش المطلة على منطقة هيجة العبد في الطريق بين تعز ولحج.

وأشارت إلى أن حراسة نائب رئيس الحكومة ردت على مصدر إطلاق النيران، ولم تحدث أية أضرار مادية أو بشرية في الموكب، الذي وصل إلى وجهته المقررة وهي العاصمة المؤقتة عدن.

وهيجة العبد التي يسيطر عليها الجيش اليمني، في الطريق بين تعز ولحج، تتعرض للاستهداف من قبل ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية الذين يتمركزون في مناطق الأكبوش وهي تلال مرتفعة في الأحكوم وتطل على هذا الطريق.

وأنهى نائب رئيس الحكومة اليمنية، الأربعاء، زيارته لمدينة تعز المحاصرة التي استمرت لأسابيع، وهي الأولى من نوعها لوفد بهذا المستوى منذ إشعال للحرب، وعمل خلالها على تطبيع الأوضاع وتفعيل سلطات الدولة الشرعية، وإعادة افتتاح فرع البنك المركزي وإصدار الجوازات والانتشار الامني لتعزيز الاستقرار في المدينة.



Dans la même catégorie