Publié le 06-03-2018

فتح: استلام معابر غزة وعملية تمكين الحكومة بداية الشهر المقبل

قال المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي، مساء اليوم الخميس، إنه مع بداية الشهر المقبل سيستلم حرس الرئيس والسلطة والحكومة المعابر وتبدأ عملية التمكين وترتيب الهيكل الوزاري وحل القضايا الإنسانية.



فتح: استلام معابر غزة وعملية تمكين الحكومة بداية الشهر المقبل

وأضاف القواسمي في تصريح صحفي، أنه تم الاتفاق مع حركة حماس على وضع آليات واضحة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في القاهرة، لتمكين حكومة الوفاق الوطني من العمل في قطاع غزة.

وأشار الى أن ذلك يتضمن "السيطرة" على المعابر، والقضايا الأخرى مثل الموظفين والأمن، بالإضافة إلى البرنامج السياسي الواضح الذي يدعو إلى قيام دولة فلسطينية وعاصمتها القدس.

وأوضح أن الدور المصري كان حاسمًا وحازمًا وإيجابيًا في إنهاء الانقسام بين حركتي فتح وحماس، مشيرًا إلى أن هناك قناعة من الجانبين بأن "لا أحد يستطيع أن ينتصر أو يقيم الدولة الفلسطينية في ظل الانقسام".

ولفت إلى أنه أصبح هناك قنوات اتصال مباشرة بين حركتي فتح وحماس، مشددًا في الوقت ذاته على عدم السماح بالرجوع إلى مربع الانقسام والمناكفات عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وأكد أن قضية المعابر ستكون على رأس أولويات حكومة الوفاق الوطني التي ستبدأ مهامها في الأول من كانون أول المقبل، لما لها من علاقة بالحياة اليومية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.


وكالات

Dans la même catégorie