Publié le 06-03-2018

منظومة الكترونية لمراقبة الشريط الساحلي تكون جاهزة في موفى 2019

أكّد وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي خلال زيارته صباح اليوم إلى القاعدة البحرية الرئيسية ببنزرت أنّ الوزارة تولي أهمية كبيرة لتطوير القدرات العملياتية لجيش البحر للتصدي للجريمة المنظمة بمختلف أشكالها والتهريب والهجرة غير الشرعية.



منظومة الكترونية لمراقبة الشريط الساحلي تكون جاهزة في موفى 2019

وفي هذا الإطار، أشار إلى أنّه سيتمّ تدعيم قدرات جيش البحر بالتعاون مع الجانب الأمريكي لتركيز منظومة المراقبة الإلكترونية لمراقبة الشريط الساحلي تكون جاهزة في موفى 2019. بالإضافة إلى إقتناء أربع خافرات أعالي البحار سيتمّ الشروع في استلامها خلال سنة 2018، وتتمثل مهامها في حماية ومراقبة الجرف القاري والمنطقة الإقتصادية الخالصة والتصدي لكل أنواع الأعمال غير الشرعية عرض سواحلنا وبأعالي البحار والقيام بمهام البحث والإنقاذ والإجلاء الصحي والإغاثة بالبحر.

وأكّد الوزير أنّه تفاعلا مع المشاغل التنموية لبلادنا خاصة في مجال تنمية الموارد البشرية، فإنّ جيش البحر يعمل على تركيز مركز للتكوين المهني للغوص والأشغال تحت المائية بمدينة جرجيس الذي سيكون جاهزا خلال سنة 2018.

وعلى صعيد آخر، أوضح وزير الدفاع الوطني أنّ الوزارة تعمل على استثمار تجربة صناعة القطعة البحرية "استقلال" في مجال التصنيع العسكري بتشريك كل الخبرات بالمؤسسة العسكرية وبالشراكة مع المؤسسات والشركات الوطنية الخاصة والمختصة في المجال.

كما أكد حرص الوزارة على مزيد تحسين ظروف عيش العسكريين ومزيد الإحاطة بهم وبعائلاتهم، وبعائلات العسكريين الذين استشهدوا فداء للوطن، وكذلك الجرحى الذين أصيبوا أثناء القيام بواجبهم المقدس.



Dans la même catégorie