Publié le 06-03-2018

مصر تنتقد تصريحات مفوض الأمم المتحدة حول ''حقوق الإنسان''

انتقدت مصر، الثلاثاء، تصريحات مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين، بشأن العنف المنهجي في البلاد، قائلة إنها تعكس "منطقا مختلا".



مصر تنتقد تصريحات مفوض الأمم المتحدة حول ''حقوق الإنسان''

ووفق وكالة الأنباء المصرية الرسمية، فإن مندوب مصر لدى الأمم المتحدة عمرو رمضان، حذر من تحول مكتب مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى "بوق لمنظمات مدفوعة بمصالح سياسية ومادية (لم تسمها)".

وخلال اجتماع مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، الإثنين الماضي، قال الأمير زيد إن "حالة الطوارئ التي أعلنتها الحكومة المصرية في أبريل (نيسان) الماضي تستخدم لتبرير "الإخراس المنهجي للمجتمع المدني".

كما هاجم ما وصفها بـ "حملات الاعتقال، واحتجاز تعسفي وابتزاز وحظر سفر، وتجميد أرصدة ضد المدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين والمعارضين السياسيين".

وقال مندوب مصر لدى الأمم المتحدة، إن التصريحات تعكس "منطقا مختلا وتحمل آراء سياسية تقفز على كل الحواجز وتحلق في آفاق خاصة صنعها المفوض بنفسه".

ودعا إلى "ضرورة أن يعمل مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان على وحدة الصف وتعزيز العمل الجماعي، بدلا من اتباع أسلوب التشويه بشكل دعائي إعلامي لا فائدة من ورائه إلا تعميق الانقسام وتشتيت الجهد".

والأسبوع الماضي، تعرضت مصر أيضا لانتقادات من منظمة هيومن رايتس ووتش التي قالت في تقرير، إن "التعذيب منهجي في السجون المصرية"، وهو ما اعتبرته الخارجية المصرية "تسييسا وترويجا للشائعات".



Dans la même catégorie