Publié le 06-03-2018

واين روني يعتزل اللعب دولياً

أعلن واين روني الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا لكرة القدم، اليوم الأربعاء، اعتزاله اللعب دوليا رغم استدعائه مجددا للمشاركة مع المنتخب.



واين روني يعتزل اللعب دولياً

وحقق روني (31 عاما) مسيرة ناجحة مع منتخب "الأسود الثلاثة" وحمل شارة القائد إلا أنه فقد موقعه في المنتخب بعد تراجعه الموسم الماضي ضمن خيارات مدرب فريقه السابق مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو.

وقال روني في بيان أصدره "كان من الرائع أن يتصل بي غاريث ساوثغيت (مدرب المنتخب) هذا الأسبوع ليقول لي إنه يريدني مجددا في تشكيلة المنتخب للمباريات المقبلة، لكن وبعد التفكير طويلا ومليا أبلغت غاريث أنني قررت الاعتزال اللعب دوليا بشكل نهائي"، منهيا بذلك مسيرة دولية سجل خلالها 53 هدفا في 119 مباراة.

وأضاف اللاعب الذي دافع عن ألوان المنتخب لأكثر من 14 عاما أنه "لطالما كان اللعب للمنتخب مميزا، في كل مرة تم اختياري لاعبا أو قائدا كان امتيازا ويتعين علي شكر كل شخص ساعدني، لكني أعتقد أن الوقت قد حان للرحيل".

وتابع "هذا قرار صعب فعلا وناقشته مع عائلتي ومديري في إيفرتون (الهولندي رونالد كومان) والمقربين مني".

وكان روني عاد هذا الصيف لنادي بداياته إيفرتون بعد مسيرة امتدت 13 موسما مع مانشستر يونايتد أصبح خلالها هدافه التاريخي أيضا مع 253 هدفا.

وخاض روني مباراته الدولية الأولى ضد أستراليا وديا في 12 فبراير/شباط 2003، وكان في حينه أصغر لاعب يدافع عن ألوان المنتخب، إذ كان يبلغ 17 عاما و111 يوما فقط.

وأصبح في 6 أيلول/سبتمبر من العام نفسه أصغر لاعب يسجل هدفا للمنتخب، وذلك في مباراة ضد مقدونيا (2-1)، إذ كان يبلغ في حينه 17 عاما و317 يوما.

وخاض روني آخر مباراة دولية له مع المنتخب في نوفمبر 2016 ضد أسكتلندا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 المقررة في روسيا.



Dans la même catégorie