Publié le 18-05-2017

بالفيديو : تفاصيل البرمجة الرمضانية على القناة الوطنية

خلال ندوة صحفية عقدها الرئيس المدير العام للتلفزة التونسية منذ قليل أعلن إلياس الغربي عن تفاصيل البرمجة الرمضانية على القناة الوطنية.



بالفيديو : تفاصيل البرمجة الرمضانية على القناة الوطنية

البداية كانت مع الإنتاج الضخم ''الدوامة'' و الذي فاقت ميزانيته 2 مليون دينار و  تعول التلفزة الوطنية على نجاح المسلسل  و هو الذي يضمّ نجوما على غرار مريم بن مامي ، حمدي حدة، وجيهة الجندوبي،لطفي العبدلي،جعفر القاسمي، محمد علي بن جمعة، فتحي المسلماني، أسماء بن عثمان، لسعد بن عبد الله ، علي الخميري  و الرّاحل محمّد عكّاري.

ويروي المسلسل في 17 حلقة صراع على قطعة أرض تخفي أسرارا ظلت مخفية في باطنها يجعل عائلتي القادري وغانم يتصادمان ليفرقهما حب تملكها ويخلق عداوة بين الأبناء بعد ود كان يجمع الآباء. لكن الجيل الجديد من العائلتين رفض أن يزج به في هذه المعركة وخير الحب على الكراهية وتحدى الإملاأت العائلية الجائرة وراح يبحث وراء السر الذي تخفيه تلك الأرض الملعونة التي فرقت بين العائلتين المتناحرتين.

العمل الثاني الذي تدخل به الوطنية السباق الرمضاني هو سيتكوم الحجامة بطولة وجيهة الجندوبي، ريم الحمروني و إخراج زياد ليتيم و يتناول قضايا المرأة و المشاكل الإجتماعية التي تتعرّض لها من خلال مشاهد كوميدية ساخرة.

''جنون القايلة'' هو سيتكوم  آخر أنتجته الوطنية  بطولة سامية رحيم، عبد اللطيف خيرالدين و عديد الوجوه الأخرى بينها أطفال  و إخراج آمال شيبوب يدوم 15 حلقة مدّتها 26 دقيقة. الأحداث تدور بين أزقة المدينة العتيقة حيث يقضي مجموعة من الأطفال العطلة الصيفية عند جدّتهم.

برنامج للطبخ تقديم ملاك العبيدي  تحت مسمّى ''الكوجينة'' و سيتحوّل البرنامج إلى الجهات للتعريف بالأطباق التونسية الأصيلة.

برامج خدماتية أيضا على غرار أحلى لمة الذي سيبث في الظهيرة  و سيكون برنامج مباشر يومي إخراج طارق بوحجل.

برنامج ''تالك شو '' هدرة أخرى لتأثيث السهرة، المجلة الصحية، أهلا تونس للتونسيين بالخارج ... و سهرة خاصة بيوم السبت.

برنامج ''مهما صار '' هو برنامج لجعفر القاسمي في إطار كاميرا خفية و هي منوعة ترفيهية تدوم 26 دقيقة يوميا.


blog comments powered by Disqus