Publié le 06-03-2018

الأسد: نتفاوض مع روسيا للحصول على أحدث الأنظمة المضادة للصواريخ

أعلن الرئيس السوري بشار الأسد أنه بصدد التفاوض مع الجانب الروسي للحصول على أحدث الأنظمة المضادة للصواريخ، "من أجل مواجهة أي تهديدات إسرائيلية أو أمريكية محتملة"، وفق مقابلة تلفزيونية نشرت مضمونها وكالة الأنباء السورية الرسمية، اليوم الخميس.



الأسد: نتفاوض مع روسيا للحصول على أحدث الأنظمة المضادة للصواريخ

وقال الأسد في مقابلة أجريت مع قناة "تيليسور" الفنزويلية رداً على سؤال عن هدف سوريا من امتلاك أنظمة مضادة للصواريخ من أحدث الأجيال من روسيا: "نحن في حالة حرب مع إسرائيل، ومن الطبيعي أن يكون لدينا مثل هذه المنظومات".

وأضاف: "من الطبيعي أن نتفاوض مع الروس الآن من أجل تعزيز هذه المنظومات سواء لمواجهة أي تهديدات جوية من قبل إسرائيل أو لمواجهة التهديدات التي ربما تأتي من أي صواريخ أمريكية"، معتبراً أن "هذا أصبح احتمالاً وارداً بعد الاعتداء الأمريكي الأخير على مطار الشعيرات" في محافظة حمص (وسط).

ويأتي نشر تصريحات الأسد بعد ساعات من اتهام دمشق لإسرائيل بقصف موقع عسكري قرب مطار دمشق الدولي فجر الخميس، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه استهدف مستودع أسلحة تابعاً لحزب الله اللبناني.

ولم تؤكد أي مصادر إسرائيلية حدوث الغارة، لكن وزير الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتز أعلن الخميس أن إسرائيل ستتدخل في كل مرة تتبلغ "معلومات خطيرة" عن نقل أسلحة إلى حزب الله، من دون أن يؤكد الغارة قرب دمشق.

ومنذ بدء النزاع في سوريا في 2011، نفذت إسرائيل ضربات عدة داخل البلد استهدفت حزب الله.

ويأتي إعلان الأسد عن رغبة بلاده بتعزيز أنظمتها المضادة للصواريخ بعد ضربات صاروخية أمريكية استهدفت قاعدة الشعيرات الجوية في السابع من الشهر الحالي، بعد أيام من هجوم كيماوي على مدينة خان شيخون في محافظة إدلب (شمال غرب)، تسبب بمقتل 88 شخصاً بينهم 31 طفلاً.



Dans la même catégorie