Publié le 06-03-2018

والد السمّاك المغربي: أرفض أن يصير مقتل ابني فتنة في المغرب، ومصلحة الوطن أكبر من مقتله

 

قال علي فكري، والد الشاب محسن فكري، بائع السمك الذي قتل طحنا ليلة الجمعة الماضية داخل شاحنة جمع النفايات، إن هناك ضمانات من جهات عليا في البلاد، تشدد على معاقبة المتورطين في الجريمة "أشد العقوبة بلا رحمة ولا شقة".



والد السمّاك المغربي: أرفض أن يصير مقتل ابني فتنة في المغرب، ومصلحة الوطن أكبر من مقتله

الوالد المكلوم في وفاة ابنه، أوضح لموقع "هسبريس" أن البحث الذي تجريه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في الجريمة "سيأخذ مجراه الطبيعي"، فيما أورد أن زيارة وزير الداخلية، محمد حصاد، للعائلة بتكليف من الملك محمد السادس "حملت ضمانات معقولة للوقوف على الضالعين في الحادث لكن أخشى أن يعاقب أي شخص بريء".

ووصف علي فكري جريمة مقتل ابنه بأنها "إعدام واغتيال تم بطريقة مشينة وفظيعة"، متسائلا: "كيف يعقل أن يتم فرمه في شاحنة الأزبال"، فيما كشف أن الراحل محسن لم يرتم وسط الشاحنة لإخراج بضاعته، لأن "الحوت لم يكن داخل شاحنة تدوير النفايات، بل ظل في شاحنة البضائع. وهو ذهب هناك ليحتج ويعتصم ضد مصادرة بضاعته".

ورفض فكري الأب أن تصير قضية مقتل ابنه فتنة في المغرب، وفق تعبيره، موضحا: "لا أريد أن يكون ابني سببا في الفتنة في المغرب، خاصة وأن البلاد تعيش لحظة خاصة مع اقتراب موعد كوب 22"، متابعا: "المغرب يتمتع بالاستقرار في وقت يعيش فيه جيرانه الأزمات".

وشدد والد الضحية محسن على أن مصلحة الوطن والدولة، وفق تعبيره، "تبقى هي الأسمى حتى وإن ذهب ابني ضحية، وسيجازيه الله خيرا في الآخرة" حسب ذات الموقع.



Dans la même catégorie