Publié le 06-03-2018

وزيرة المرأة: 32.4% من مجمل نساء تونس يعشن في الوسط الريفي

أفادت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة نزيهة العبيدي أن 32.4% من مجمل عدد النساء في تونس يعشن في الوسط الريفي ويضطلعن بدور استراتيجي في تحقيق الأمن الغذائي، معتبرة أن القطاع الفلاحي يظل المشغّل الرئيسي للمرأة في الوسط الريفي في ظل ضعف النسيج الاقتصادي بهذه المناطق وعدم تنوعه ونقص فرص التكوين.



وزيرة المرأة: 32.4% من مجمل نساء تونس يعشن في الوسط الريفي

وأشارت في هذا السياق انه رغم مساهمة المرأة في تنمية الوسط الريفي إلا أن ظروف عملها تبقى دون المأمول، مؤكدة أن الوزارة تعمل بالتعاون مع الهياكل الحكومية المتدخلة ومع مختلف المنظمات وممثلي المجتمع المدني من أجل إيلاء الأهمية اللازمة للتدخل الميداني لتحسين أوضاع هذه الفئة.

كان ذلك خلال مشاركتها اليوم الخميس 27 أكتوبر 2016 في المنتدى الإفريقي حول "المرأة الفلاحة والاقتصاد الاجتماعي والتضامني: آليات الإدماج والنهوض"، الذي أشرف على افتتاح فعالياته السيد يوسف الشاهد، رئيس الحكومة، وبحضور السيد سمير الطيب، وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، والسيد عبد الحميد الزار، رئيس والاتحاد الوطني للفلاحة والصيد البحري.

ويتنزل المنتدى المنتظم بالشراكة بين وزارة المرأة والأسرة والطفولة ووزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والاتحاد الوطني للفلاحة والصيد البحري في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الريفية.



Dans la même catégorie