Publié le 06-03-2018

أبرز قادة داعش الذين قتلهم التحالف في الرقة

نشر موقع "الرقة تذبح بصمت" الخميس، قائمة لأبرز قادة تنظيم داعش الإرهابي، الذين قتلوا في محافظة الرقة بسوريا، من قبل قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.



أبرز قادة داعش الذين قتلهم التحالف في الرقة

ووثق الموقع عبر تغريدات على موقع "تويتر" أسماء قادة التنظيم، وبينهم أجانب من جنسيات مختلفة، ففي 12 جوان 2015، قامت طائرات التحالف باستهداف أحد أعضاء داعش، روند دشر طاهر، في الرقة، والذي كان المسؤول عن تنفيذ عمليات خارجية.

وفي 12 أكتوبر 2015، قامت طائرات التحالف باستهداف أبرز قراصنة الإنترنت لدى تنظيم داعش، سيفول سوجان، في الرقة، وهو بريطاني الجنسية، وبنغلاديشي الأصل، والذي كان بديل جنيد حسين، البريطاني الجنسية، والمسؤول عن الاستطلاع والتنسيق مع جماعات وخلايا خارج مدينة الرقة.

وفي يوم 16 أكتوبر 2015، قامت طائرات التحالف باستهداف القيادي البارز، أبو عثمان الليبي، في الرقة، والذي كان يشغل منصب إداري في التنظيم كما قامت طائرات التحالف في اليوم ذاته، باستهداف أحد أعضاء داعش، دنيس كوسبرت المعروف بأبو طلحة الألماني، والذي كان المخطط للعمليات خارج مدينة الرقة، والمسؤول عن تجنيد المقاتلين الأجانب.

وفي يوم 12 نوفمبر 2015 قامت طائرات التحالف باستهداف منفذ الإعدامات في داعش محمد أموازي، والمعروف بالجهادي جون، البريطاني الجنسية، في الرقة، و الذي كان المخطط الرئيسي للهجمات خارج مدينة الرقة.

وفي 3 أفريل  2016، قامت طائرات التحالف باستهداف القيادي، أبو زينب الجزائري، في الرقة، والذي كان المسؤول عن تنقل المقاتلين الأجانب، وبمقتله شلت حركة تنقل مقاتلي داعش.

وفي يوم 25 ماي 2016، قامت طائرات التحالف باستهداف عمر ديوي في الرقة، والذي كان مخطط العمليات الإرهابية الخارجية في تنظيم داعش.

وفي يوم 17 أوت 2016، قامت طائرات التحالف باستهداف والقضاء على كل من، أبو إبراهيم الفرنسي، وأبو مصعب الفرنسي، في مدينة الرقة، وتم استهدافهما بالقرب من جامع الشهداء، وكانا المسؤولان عن خلية إرهابية للتنظيم تخطط لعمليات خارجية في أوروبا والغرب.

وقامت طائرات التحالف في 30 أوت 2016، باستهداف والقضاء على المتحدث باسم تنظيم داعش، أبو محمد العدناني، قرب مدينة الباب السورية، وكان العدناني ضمن أبرز قادة تنظيم الدولة، وعضواً بارزاً في مجلس شورى التنظيم، وكان مسؤول الدعاية والتجنيد، ومهندس العمليات الإرهابية الخارجية في تنظيم داعش، واسمه الحقيقي، طه صبحي فلاحة، وهو من محافظة إدلب في شمال غرب سوريا.

وقامت طائرات التحالف في 7 سبتمبر 2016، باستهداف "وزير إعلام" تنظيم "داعش، وائل عادل حسن سلمان الفياض، والمعروف باسم أبو محمد الفرقان، في الرقة، ووائل كان عضواً بارزاً في مجلس شورى التنظيم، وكان المسؤول عن إصدارات تنظيم داعش، من شرائط الفيديو الدعائية التي تتضمن مشاهد إعدامات وتعذيب, "وكان "متعاوناً مقرباً" من القيادي الثاني في التنظيم، أبو محمد العدناني.

وكالات



Dans la même catégorie