Publié le 06-03-2018

قائمة 10 مدن أوروبية الأقل كلفة لقضاء إجازة هذا الخريف

نصحت صحيفة "تليغراف" البريطانية الراغبين في قضاء عطلة الخريف هذا العام، بالتوجه إلى واحدة من بين قائمة تضم أقل 10 مدن في أوروبا، من حيث تكلفة الإقامة والمعيشة.



قائمة 10 مدن أوروبية الأقل كلفة لقضاء إجازة هذا الخريف

ونقلت الصحيفة عن دراسة بريطانية قارنت بين متوسط تكلفة رحلة لشخصين، شاملة الإقامة لليلتين وزيارة الأماكن المهمة وجولة بالحافلة فضلا عن تكاليف الطعام والشراب، لدى 12 وكالة سياحية حسب "سكاي نيوز عربية".

وخلصت الدراسة إلى قائمة بالمدن العشرة الأقل تكلفة، التي جاءت كالتالي:

 * 10ليلالمدينة الفرنسية تدخل القائمة لأول مرة خلال العام الجاري، حيث بلغت تكلفة الرحلة بها نحو 190 جنيها إسترلينيا.

* 9 كراكوفرغم ارتفاع نسبي في أسعار فنادقها، لا تزال المدينة الواقعة جنوبي بولندا في قائمة الأقل كلفة في أوروبا بتكلفة نحو 184 جنيها إسترلينيا للرحلة.

* 8 تاليندخلت عاصمة إستونيا القائمة مؤخرا بعد تراجع تكلفة الإقامة بها، ليصبح إجمالي تكلفة الرحلة نحو 178 جنيها إسترلينيا.

* 7 ريغاعاصمة لاتفيا والعاصمة الثقافية السابقة لأوروبا حلت في المركز السابع بتكلفة تبلغ حوالي 173 جنيها إسترلينيا للرحلة.

* 6  موسكوالعاصمة الروسية العريقة شهدت تراجعا في تكلفة الإقامة مؤخرا، وضعتها في المركز السادس بالقائمة بتكلفة نحو 171 جنيها إسترلينيا للرحلة.

* 5 أثيناشهدت العاصمة اليونانية أيضا قفزة للوراء في الأسعار، وضعتها في المركز الخامس بتكلفة نحو 165 جنيها إسترلينيا للرحلة.

* 4  وارسومدينة بولندية أخرى في القائمة لكنها العاصمة هذه المرة، بتكلفة تقترب من 160 جنيها إسترلينيا للرحلة.

* 3 براغعاصمة التشيك حلت في المركز الثالث بتكلفة رحلة تبلغ نحو 156 جنيها إسترلينيا.

* 2 بودابستعاصمة المجر الشهيرة بمعالمها العتيقة، بلغت تكلفة رحلتها نحو 146 جنيها إسترلينيا.

* 1 فيلنيوسحلت عاصمة ليتوانيا في المركز الأول بالقائمة، حيث بلغت تكلفة الرحلة إليها نحو 144 جنيها إسترلينيا حسب ذات المصدر.



Dans la même catégorie