Publié le 06-03-2018

تعليق اعتصام أساتذة الابتدائي أمام وزارة التربية

أعلن أساتذة الابتدائي المعتصمون أمام مبنى وزارة التربية منذ أشهر، عن تعليق تحركهم الاحتجاجي وقتيا بعد تلقيهم وعدا من المستشار الاجتماعي لرئيس الحكومة، بتحديد موعد مع وزير التربية في أقرب الآجال للنظر في ملفهم وايجاد حل لمطلبهم المتعلق بمنحهم "الأولوية في الانتداب".



تعليق اعتصام أساتذة الابتدائي أمام وزارة التربية

وأكدوا، في بيان لهم، العزم على العودة إلى الاحتجاج للمطالبة بـ «حقهم المسلوب إن كانت المماطلة والتسويف ردا من قبل رئاسة الحكومة ووزارة التربية"، حسب نص البيان.
وجددوا التنبيه إلى "عدم التلاعب بملفهم لان الانتداب هو الحل القانوني لتفعيل اتفاقية 5 ديسمبر 2015 في ظل غياب المناظرة"، مذكرين بأن الاتفاقية تنص على انتداب 50 بالمائة نيابات و50 بالمائة انتدابات خارجية.
وكان أساتذة الابتدائي ممن تحصلوا على معدلات تفوق 10 من 20 في مناظرة انتداب أساتذة تعليم ابتدائي لسنة 2015 دعوا الحكومة في عدة مناسبات إلى التدخل العاجل لرفع "المظلمة عنهم والتعامل بجدية مع ملفهم"، معربين عن إصرارهم على مواصلة الاعتصام المفتوح أمام وزارة التربية للمطالبة بالانتداب الفوري.
يذكر ان التحرك الاحتجاجي للأساتذة الناجحين في مناظرة انتداب أساتذة التعليم الابتدائي لسنة 2015 ممن تحصلوا على معدلات نهائية تساوي أو تفوق 10/20 انطلق منذ 16 أكتوبر 2015 على خلفية قيام وزارة التربية بسد الشغورات بعدد من النواب عوض انتداب الناجحين في المناظرة الخاصة بهذا السلك قبل ان تشرع مجموعة منهم في تنفيذ اعتصام مفتوح منذ يوم 21 ديسمبر 2015 أمام وزارة التربية.

وات



Dans la même catégorie