Publié le 06-03-2018

الإجراءات العاجلة لحكومة يوسف الشاهد

قدم رئيس الحكومة يوسف الشاهد برنامج حكومته لتحسين نوعية الحياة في كل ولايات الجمهورية وخاصة منها الأكثر تضررا من الفيضانات الأخيرة إلى جانب القضاء على مشكل تراكم الفضلات وتوفير الماء الصالح للشرب والسكن.



الإجراءات العاجلة لحكومة يوسف الشاهد

وقال يوسف الشاهد في حوار له الليلة أنه سيتم الانطلاق في شهر نوفمبر في تحسين الطرقات في كل الولايات بمعدل 3 بلديات في كل واحدة في مرحلة أولى.

وبالنسبة للماء الصالح للشرب ولتجنب ما حصل هذه الصائفة من انقطاع للماء في عديد المناطق سيتم تنفيذ برنامج استثنائي لتركيز وحدات متنقلة لتحلية مياه البحر والمياه الجوفية المالحة وذلك في انتظار المشاريع الكبرى التي سيتم إنجازها كالسدود لتجنب الانقطاع في صيف 2017 و2018 و2019.

بالنسبة للسكن سيتم توفير السكن الاجتماعي للعائلات المعوزة ومن المنتظر إنجاز 10 آلاف مسكن مع نهاية 2017، إضافة إلى برنامج لدعم الفئات الأخرىبتسهيلات في القروض.

بالنسبة للنظافة أكد رئيس الحكومة أنه سيتم في الأيام القليلة القادمةبعث الشرطة البيئية للتصدي لظاهرة انتشار الفضلات وذلك قبل نهاية هذا العام لتشمل 70 بلدية في مرحلة أولى قبل تعميمها على بقية البلديات، إضافة إلى دعمها بتجهيزات جديدة قبل موفى 2016، وخلق 7 مراكز تحويل القمامة لتخفيف العبء على بقية المراكز.



Dans la même catégorie