Publié le 06-03-2018

جلسة عمل حول مشروع الشبكة الحديدية السريعة

أشرف وزير النقل أنيس غديرة ظهر اليوم على جلسة عمل تمحورت حول البت في مراحل تقدم تمويل مشروع شبكة تونس السريعة وذلك بحضور وفد ضم ممثلي مجموعة ممولي مشروع الشبكة الحديدية السريعة(AFD /KFW /BEI ) وتمويل اقتناء عربات قطار وذلك بحضور رئيس الديوان السيد لطفي محيسن وكاتب عام الوزارة السيد ساسي الهمامي والرئيس المدير العام للشركة والرئيسة المديرة العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية بالإضافة إلى عدد منإطارات الوزارة.



جلسة عمل حول مشروع الشبكة الحديدية السريعة

وبعد الاستماع لمداخلات أعضاء وفد الممولين من ممثلي البنوك الأوروبية دعا وزير النقل جميع الاطراف الى العمل من اجل الايفاء بالاجال المعلنة سلفا لانتهاء الاشغال ليتسنى للمشروع الدخول حيز العمل مؤكدا في ذات السياق اهميته بل ومعتبرا اياه الابرز وطنيا من بين المشاريع الكبرى المبرمجة في المخطط الخماسي للتنمية.
كما اعلن السيد انيس غديرة عن برمجة موعد مع وزير التجهيز والاسكان للنظر في مدى تقدم عمل الشركة العامة للمقاولات والمعدات والاشغال (شركة"سومترا") لحلحلة الاشكاليات المطروحة.
وللاشارة فان الكلفة الجملية للمشروع تقدر بنحو 7 الاف مليون دينار حيث سيوفر العديد من الميزات التفاضلية لمتساكنى تونس الكبرى على مستوى طاقة الاستيعاب وتواتر السفرات والتخفيض فى انبعاثات الغازات المتسببة فى التلوث. كما ان حمولة القطار الواحد تعادل حمولة 50 حافلة أو 1700 سيارة خاصة.



Dans la même catégorie