Publié le 06-03-2018

يوسف الشاهد يعلن قريبا رؤية العمل الحكومي الجديدة

ذكرت مصادرة مطلعة ان رئيس الحكومة يوسف الشاهد سيعلن في اطار حوار تلفزي على القناة الوطنية الاولى خلال الايام القادمة عن رؤية عمل الحكومة التي سترتكز اساسا على تحقيق التوازنات المالية الكبرى للبلاد والمرور من اللون الاحمر الى اللون الاخضر.



يوسف الشاهد يعلن قريبا رؤية العمل الحكومي الجديدة

و حسب ما أوردت جريدة المغرب في عددها الصادر اليوم الاحد 25 سبتمبر 2016 ،ستكون هذه الرؤية بمثابة عملية تطبيق للاعلانات والاولويات التي تحدث عنها يوسف الشاهد في خطابه امام مجلس نواب الشعب وعلى راسها مكافحة الفساد وفتح ملفات الشركات المصادرة والاراضي الدولية المنهوبة.

ووفقا لذات المصادر فانه سيتم التنازل عن عديد الصلاحيات المباشرة للبلديات في مايتعلق بمجال النظافة اما بالنسبة للمشاريع المعطلة فانه سيتم فتح ملف الاراضي الاشتراكية والتنازل عن الصلاحيات مباشرة لوزارة الداخلية بالتنسيق مع وزارة املاك الدولة فيما سيتم التركيز على السوق الصينية واوروبا الغربية كفرنسا وبريطانيا والمانيا وايطاليا وسويسرا في اطار تشجيع القطاع السياحي.

وتتضمن الرؤية ايضا الترفيع في الضرائب الخاصة بالنقل الجوي والبري والبحري والموافقة على شروط البنك الدولي للحصول على القرض اضافة الى الضغط على المصاريف وتخفيض ميزانية عديد الوزارات غير السيادية في قانون المالية التكميلي وقانون المالية لسنة 2017 وذلك من اجل دفع المالية العمومية.



Dans la même catégorie