Publié le 06-03-2018

تواصل اعتصام اساتذة التعليم الابتدائي امام وزارة التربية للمطالبة بالانتداب الفوري

 تواصل مجموعة من أساتذة التعليم الابتدائي ممن تحصلوا على معدلات تفوق 10 من 20 في مناظرة انتداب اساتذة الابتدائي لسنة 2015، تنفيذ اعتصام مفتوح أمام مبنى وزارة التربية بالعاصمة، للمطالبة بالانتداب الفوري.



تواصل اعتصام اساتذة التعليم الابتدائي امام وزارة التربية للمطالبة بالانتداب الفوري

وأفادت احدى المعتصمات منال بن رمضان، في تصريح (لوات)، اليوم الاربعاء، ان الوزارة لم تستجب حتى اليوم الى مطلبهم الأساسي لتحركهم الاحتجاجي الذي كان انطلق منذ 21 ديسمبر 2015، وذلك رغم اقتراب العودة المدرسية وتزايد الشغورات الحاصلة في المدارس الابتدائية، مذكرة بان عدد المراكز الشاغرة في المؤسسات الابتدائية يصل الى 10 الاف شغور حسب النقابة العامة للتعليم الاساسي.

وقالت المتحدثة، ان المعتصمين قد جددوا اتصالهم برئاسة الحكومة الجديدة وبالاتحاد العام التونسي للشغل دون الظفر بإجابة واضحة بخصوص هذا الملف.

وأعربت عن الاستياء من تصريحات وزير التربية ناجي جلول مؤخرا أمام مجلس نواب الشعب ولوسائل الاعلام، قال فيها ان الناجحين في مناظرة انتداب أساتذة الابتدائي "ليسوا اصحاب حق"، معتبرة انه تنكر لوعوده لهم في عديد المناسبات بان يكونوا على راس القائمة اول ما يفتح باب الانتداب.

يذكر ان التحرك الاحتجاجى للناجحين فى مناظرة انتداب أساتذة التعليم الابتدائى لسنة 2015 والبالغ عددهم حوالى 1000 أستاذ، قد انطلق منذ 16 أكتوبر 2015 على خلفية قيام وزارة التربية بسد الشغورات بعدد من النواب عوض انتداب الناجحين فى المناظرة الخاصة بهذا السلك قبل ان تشرع مجموعة منهم فى تنفيذ اعتصام منذ يوم 21 ديسمبر 2015 أمام وزارة التربية.

وات



Dans la même catégorie