Publié le 06-03-2018

جامعة الصحة تستنكر الهجمة الإعلامية على القطاع

استنكرت الجامعة الوطنية للصحة بالاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، اليوم الاربعاء، عن استنكارها لما وصفته "بالهجمة الاعلامية المستهدفة" التي تعرض لها قطاع الصحة جراء ما يعرف بملف"اللوالب القلبية منتهية الصلوحية".



جامعة الصحة تستنكر الهجمة الإعلامية على القطاع

وقال رئيس الجامعة الوطنية للصحة بالاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بوبكر زخام، خلال ندوة صحفية، انتظمت بمقر منظمة الاعراف، ان الضجة الاعلامية التي حصلت مؤخرا بخصوص ملف اللوالب القلبية منتهية الصلوحية قد أثرت سلبا في قطاع الصحة برمته وفسحت المجال امام التجاذبات السياسية "غير السليمة" التي قال إنها "غذت تشنج الراي العام وفتحت الباب امام وسائل الاعلام لتشويه المنظومة الصحية واعطاء الفرصة لاطراف خارجية للتشكيك بخدماتها". 

وندد في هذا الاطار، بما اسماه "القرارات الارتجالية والمتسرعة الصادرة عن السلط الادراية" بما أضر بسمعة القطاع داخل الوطن وخارجه وأدى الى اهتزاز ثقة المواطن التونسي في المنظومة الصحية وقلق الهياكل الاجنبية المتعاقدة مع المصحات الخاصة.

وحمل زخام كلا من وزارة الصحة والصندوق الوطني للتامين على المرض المسؤولية في التعامل مع هذا الملف، متهما إياهما أنهما لم يضعا أية استراتيجية مسبقة رغم حساسية الملف واكتفيا بتوجيه اصابع الاتهام اساسا على المصحات الخاصة.



Dans la même catégorie