Publié le 06-03-2018

دبابات تركية تدخل الأراضي السورية لمحاربة تنظيم ''الدولة الإسلامية''

عبرت نحو عشر دبابات تركية الحدود نحو سوريا الأربعاء في إطار عملية عسكرية تهدف لطرد جهاديي تنظيم "الدولة الإسلامية" من مدينة جرابلس السورية الحدودية.



دبابات تركية تدخل الأراضي السورية لمحاربة تنظيم ''الدولة الإسلامية''

دخلت حوالي عشر دبابات تركية الأربعاء الأراضي السورية وفتحت النار على مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية"في مدينة جرابلس السورية على الحدود مع تركيا، وفق ما أفاد مصور لوكالة الأنباء الفرنسية.

وشاهد المصور الدبابات تتحرك في الجانب الآخر من الحدود وتطلق النار على مدينة جرابلس الواقعة تحت سيطرة الجهاديين، وتتبعها آليات عسكرية أصغر حجما يعتقد أنها تنقل عناصر من مقاتلي فصائل المعارضة السورية المدعومة من أنقرة.

وأوضح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء في أنقرة أن العملية التركية في سوريا تهدف إلى "إنهاء" المشاكل على الحدود التركية وتستهدف جهاديي تنظيم "الدولة الإسلامية" والمقاتلين الأكراد.

ويأتي هذا التحرك الميداني في إطار عملية عسكرية تدعمها طائرات حربية من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لطرد مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" من بلدة جرابلس الحدودية.

من جانبه قال قيادي في المعارضة السورية المسلحة إن قوات من المعارضة المسلحة المدعومة من تركيا دخلت أيضا سوريا من تركيا في إطار عملية لاستعادة البلدة من مقاتلي الجهاديين.

وكالات



Dans la même catégorie