Publié le 06-03-2018

إصابة 28 شخصا إثر تمرد في سجن للقاصرين في الدار البيضاء بالمغرب

أصيب 19 عنصراً من قوات الأمن والوقاية المدنية وموظفي السجن، و9 من السجناء القاصرين بحالات اختناق، في تمرد نفذه سجناء في سجن الدار البيضاء، نقلوا على إثرها إلى المستشفى.



إصابة 28 شخصا إثر تمرد في سجن للقاصرين في الدار البيضاء بالمغرب

وتسببت أعمال الشغب التي قام بها المقيمون في مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع (عكاشة)، في خسائر مادية كبيرة حيث تم إتلاف جميع المكاتب والتجهيزات باستثناء مكتب المقتصد، بما في ذلك المستندات الخاصة بتسيير الموظفين، وسجلات الاعتقال والملفات الجنائية للسجناء، ومكتب الرعاية الصحية، والتجهيزات والملفات الطبية والأدوية، بالإضافة إلى إتلاف شبكة الاتصالات السلكية والكتب والآلات الموسيقية والمكتبة الرقمية والمعدات الرياضية والملفات الاجتماعية للنزلاء، وكذا الأقسام الخاصة بالتعليم.
كما تم تسجيل بعض الإصابات في صفوف الموظفين وعناصر القوات العمومية في إطار التدخل الذي قاموا به لاحتواء الوضع وإحلال النظام والأمن في المؤسسة، وأصيب تسعة سجناء باختناقات نقلوا على إثرها إلى المستشفى، قدمت لهم الإسعافات ولم يبق منهم فيه إلا شخص واحد.
وتمكن رجال الأمن من إجهاض حركة التمرد ومحاولة الهروب الجماعي التي خطط لها الجانحون، بمساعدة كوموندو أمني خاص ساعد في عملية القضاء على خطة الهروب الجماعي للمعتقلين القاصرين، والذين خططوا لسرقة الأسلحة واستعمال شاحنة نظامية في عملية الهروب عبر توجيهها صوب سور المؤسسة السجنية.
 



Dans la même catégorie