Publié le 06-03-2018

طائرات التحالف تقتل 28 مدنيا و تصيب 3 دواعش شمال سوريا

ارتفعت حصيلة ضربات التحالف الدولي بقيادة أمريكية على بلدة تحت سيطرة المتطرفين في شمال سوريا، إلى 41 قتيلا، بينهم 28 مدنيا، فيما لم يتم التعرف على هويات الآخرين، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.



طائرات التحالف تقتل 28 مدنيا و تصيب 3 دواعش شمال سوريا

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس «ارتفعت حصيلة القتلى جراء ضربات جوية نفذتها طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي بعد منتصف ليلة الخميس على بلدة الغندورة إلى 41 شخصا على الأقل، 28 منهم مدنيون بينهم 7 أطفال».

وأوضح أن «القتلى الآخرين وعددهم 13 لم يتم التعرف على هوياتهم بعد ولم يعرف إذا كانوا مدنيين أم مقاتلين من تنظيم داعش الذي يسيطر على البلدة الواقعة في ريف منبج في محافظة حلب. وكانت حصيلة أولية للمرصد الخميس الماضي أفادت بمقتل 15 مدنيا على الأقل.

هذا و أعلنت قوة المهام المشتركة اليوم الجمعة أن قوات التحالف الدولية بقيادة الولايات المتحدةنفذت 31 ضربة جوية ضد تنظيم داعش الإرهابي في العراق و سوريا.

وأضاف البيان أن 19 ضربة نفذتها طائراتالتحالف في العراق بالقرب من البغداديوالحويجة وكركوك ومخمور والموصل والرمادي و سنجاروتلعفر والبوحيات، دمرت خلالها وحدات تكتيكية ومواقع للقتال وتجمع المسلحين وعددا من العربات والحفارات والرشاشات الثقيلة.



Dans la même catégorie